التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:19 م , بتوقيت القاهرة

طارق رضوان: السياحة الروسية تعود بضغطة زر.. وفيه لوبي بـ"يلعب"

أكد  النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن عودة السياحة الروسية لمصر، يعد بمثابة قرار سياسي خاص بروسيا، قائلاً : " ضغطة زر واحدة تعيد السياح الروس إلى مصر أخرى".


وأضاف رضوان خلال لقائه وفد من شباب المصريين بالخارج المقيمين بدول أمريكا اللاتينية وفرنسا والمملكة العربية السعودية والهند وأثيوبيا اليوم الخميس، أن منع السياحة الروسية استغلالاً لحادث الطائرة الروسية " "لي ذراع"، قائلاً : العلاقات مع الدولة الروسية قوية لكن في استغلال لحادث الطائرة للي الذراع، وفي المقابل لا تجد أي إجراءات اتخذتها روسيا رداً على مقتل سفيرها في تركيا".


وحول أزمة السياحة المصرية، قال : "كان عندي خمسة مليون بيت عايش على السياحة"، وأشار إلى وجود تقدم في مؤشرات وأعداد السائحين الوافدين إلي مصر، لكنها لم تصل لمستوى ما قبل 2011.


في سياق متصل، أكد رضوان علي عودة الوجود البرلماني الدولي لمصر، ودوره في مواجهة ما وصفه بـ "لوبي خارجي" يعمل ضد مصر، و يقوم بإعداد تقارير سنوية عن حاله حقوق الإنسان.


وقال رضوان: "التحدي الذي أمامنا أن نغير رؤية العالم لمصر"، واستطرد "عندنا مشاكل في التعليم والصحة والاستثمار، ونحن دولة تحارب الإرهاب وحدها، وتتكبد الكثير في سبيل ذلك، سواء التكلفة المادية أو البشرية، فكل يوم يموت شهداء وتحدث تفجيرات".


اقرأ أيضا..


"محلية البرلمان" تطالب بمحاسبة المسؤولين عن بناء مجمـع المصـالح الحكوميـة


مناقشات ساخنة بـ"محلية البرلمان" حول مجمـع المصـالح الحكوميـة بالدقهلية